الاثنين، 12 أغسطس 2013

العريس

من هي تلك المرأة المجهولة , تلك الكاميليا التي يحدثني عنها ابي ؟!
لم يقل عنها شيئا فقط ذكر اسمها و وعدني ان يكمله حديثه  , أأخبر أمي ؟! كلا فان اخبرتها سافقد ثقة ابي و لن اعرف من هي و ايضا اشتقت الي قرب ابي , لم يجالسني منذ امد طويل اظنه عقد من الزمان , كم اشتاق الي تلك الأيام التي كان يقرأ لي فيها مجلات ميكي و غيرها , لم انسي تلك الأيام يوما , انها اجمل حياتي , بسببك انت يا ابي احببت القراءة , احببت ان اعيش في عالم موازي لحياتي اكون انا اميرته لا يزعجني فيه احد . شكرا يا ابي .

اخبرتني امي صباح اليوم ان هناك عريس قادم يريد ان يراني ,أبي لم يعلق - كأنه لم يهتم - ,
 أأنا سلعة تباع في الأسواق لكي يراني ؟! , و يأتي السيد لكي يعاين جاريته , لن أتزوجه سأقابله فقط مرضاة لأمي و سوف أرفضه لاحقا .


ها هو المذكور أتي , امي توصفه بأنه الرجل المناسب و كيف لا يكون فهو معيد في كلية الطب أوهكذا يكون الرجل المناسب يا أمي ؟!

يمد يده لكي يسلم فلا امد يدي , متعللة بأنني لا اسلم علي الرجال فقط لأزيده حرجا , فقط اتمني الا يسيء فهمها فامثاله لا اظنهم يفهمون , تنادي امي علي ابي لكي يتركنا و نظل انا و هو , لا ادري فيماذا احادثه و و هو الأخر يبدو كذلك , فقط اتأمل فتلك البزة يبدو انها جديد ربما كانت ايطالية - علي الموضة - هو غني اذا لا يهم ,,
يسألني عن عملي فأرد باني في اجازة حاليا , تريد تعرف السبب ؟! لا اظن انك تريد لن تتحمله , سأخبره فانهي اي شيئا بيننا لقد قرأت ان الطائرة التي القت القنبلة علي ناجازاكي لم تكن تلك المدينة وجهتها الأصلية ,, فسببت ضرر اكبر و استسلمت اليابان , سيستلم هو الأخر ويبحث عن عروس جديد فأنا لا اناسبه و لا هو يناسبني , لا يناسبني اي رجلا .... و محمدا ؟!

اختفت تلك الأبتسامة التي تخفي توتر و اصبح التوتر ظاهرا امامي عيني ,, و سكت و سأل اذا كنت مازالت بنت ,, لماذا تهتم لم أعد لك و لم اكن لك من البداية , انت رجل مثل كالرجال لا تختلف عنهم , غادر قبل ان تري ليلي اخري لا اعرفها انا و لكن اظن اننا علي وشك ان نعرفها .
أمي تسألني عن سبب مغادرته السريعة , لا يهم يا أمي لا تشغل بالك , سيأتي غيره و يغادروا مثله .

لا يهمني الآن سوي ان استمع الي حكاية ابي , اتواصل معه مرة اخري .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق